الشهيد حمدي القيم

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الثلاثاء 25.10.2022، عن ارتقاء 5 شهداء برصاص الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس بينهم قيادي في عرين الأسود، وإصابة 20 آخرين بينهم 3 بجراح وصفت بالخطيرة.

واندلعت اشتباكات بعد دخول قوات خاصة إلى مدينة نابلس، بعد منتصف الليل كما واندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات المقاومة وقوات الاحتلال

وخلال الاشتباكات، توجه مئات الفلسطينيين من جميع أنحاء المدينة إلى البلدة القديمة لمساندة المقاومين، تزامناً مع تكبيرات ونداءات أطلقتها المساجد لمواجهة قوات الاحتلال.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين خلال المواجهات والاشتباكات العنيفة التي اندلعت في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن الشهيد حمدي قيم ارتقى بعد استهداف قوات الاحتلال لمركبته إذ اشتعلت النيران فيها.

مواقف للشهيد حمدي

كتب أحد الأصدقاء عن مواقف للشهيد حمدي قيم الذي ارتقى فجر الثلاثاء بنابلس

كان عندنا في جامعة النجاح مجموعة تطوعية تعنى بمساعدة العائلات المتعففة من أهل البلد، من ضمن أعمالها ترميم البيوت المتهالكة، وكنا نحتاج مواسرجي باستمرار، اقترحولنا شب اسمه حمدي..

كان حمدي يخدم الناس بعينيه وقلبه، يعامل الناس وكأنهم بقية أهله، يحاول يحصّل أفضل سعر وأفضل جودة ممكنة، وما كان يقبل أي مقابل مادي لشغله ويحتسبه عند الله تعالى..

أحد الأيام قال لنا: “حبيتكم يا شباب وحابب أزوركم أخوية في الله”


زارنا في السكن وهو ومجموعة من أصحابه من البلدة القديمة، منهم النجار والمنجّد والحداد، كان محور حديثهم عن الآخرة، ومراقبة الله في العمل، وعن مسارات الحياة الموصلة لرضوانه، شباب قلبها على البلد..وبحاولوا خدمة الناس بقلوبهم..!