ضياء محمد شفيق الريماوي

استشهد الفتى ضياء محمد شفيق الريماوي (17 عاما) وأصيب آخر بجروح وصفت بـ”الخطيرة”، من جراء استهدافهما اليوم الخميس، 08.12.2022 قرب بلدة عابود، شمال غرب رام الله وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت أن جيش الاحتلال اعتقل مصابين اثنين لم تعرف طبيعة إصابتهما بعد، ولاحقا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هيئة “الشؤون المدنية” أخطرتها رسميًا بـ”استشهاد فتى فلسطيني وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود”.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهيد ضياء الريماوي “ارتقى نتيجة إصابته برصاصتين من جهة الظهر وكان أربعة فتية من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، قد أصيبوا برصاص الاحتلال، في وقت سابق، اليوم، قرب بلدة عابود شمال غرب رام الله، حيث نقل اثنين منهم إلى المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، بينما احتجز المصابين الآخرين.

وأوضحت هيئة الشؤون المدنية التابعة للسلطة أنه “تم استلام جثمان الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب عابود، وهو في طريقة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله”، وأضافت أن جراح المصاب الآخر الذي اعتقلته قوات الاحتلال “خطيرة، وحوّل لأحد مستشفيات الداخل”. فيما أفادت وزارة الصحة بإصابة شابين آخرين بالرصاص الحي في القدم والصدر إثر المواجهات في بلدة عابود، وحالتهما متوسطة ومستقرة.

وفي بيان ورد ان “عددا من المشتبه بهم ألقوا الحجارة وزجاجات طلاء على سيارات تسير على الطريق 465″، وأضاف أن ذلك “عرض المارين على الطريق للخطر”، وتابع أن قواته “أطلقت النيران لمنع الخطر الذي يشكله المشتبه بهم”. وأضاف جيش الاحتلال أنه “رصد وقوع إصابات”، ميشرا إلى أنه “لم تقع إصابات في صفوف” قواته